وقفت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، الثلاثاء 7 أبريل 2015، أمام تصاعد الاعتداءات على رجال المال والأعمال اليمنيين، في عدد من محافظات الجمهورية.

وأعربت الغرفة في بيان لها - عن قلقها البالغ جراء تدمير عدد من مخازن شركات ومؤسسات خاصة وقوافل مواد غذائية وكان آخرها قصف قوات التحالف، بقيادة السعودية، لمخازن المجمع الاستهلاكي الخاصة برجلي الأعمال عبدالله محمد علي الحبيشي، وعلي عبدالله أحمد الحبيشي الواقعة بحي خور مكسر بمحافظة عدن، وقبلها مصانع الاسمنت بلحج، والألبان بالحديدة، وقاطرات نقل الدقيق بضواحي تعز، وغيرها من الحوادث التي تجاوزت الأعراف المتبعة في العمل على تحييد الشركات والمؤسسات الخاصة من الصراعات والاستهداف، بل وتأمين حماية مناسبة لها نظراً لأهميتها في توفير الحدود الدنيا من الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

وناشد البيان "الجميع التحلي بالمسئولية الوطنية في حماية أمن المجتمع والقطاع الخاص ومؤسساته في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها اليمن، وتعويض المؤسسات التي تعرضت للضرر التعويض العادل.. مطالباً بوقف العدوان وتوفير فرص الحلول السلمية وإيجاد المخارج الآمنة التي تجنب بلدنا وشعبنا الأزمات العاصفة التي تهدد حاضر ومستقبل اليمن.

وأكدت الغرفة "تضامنها الكامل ووقوفها مع منتسبيها داعية إلى المزيد من الالتحام بين أعضاء الغرفة والقطاع الخاص بما يضمن سلامة المنشآت والأعمال التجارية والاستثمارية".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.