أكد وزير الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسي أن الوزارة تعتزم تنفيذ سلسلة من الدورات التأهيلية بما من شأنه تعزيز قدرات منتسبي الأجهزة الأمنية ومساعدتهم في إنقاذ الآخرين .

وأشار الوزير القوسي في إختتام دورتين تدريبيتين في مجال الإسعافات الأولية إستهدفت 60 جندي وصف من منتسبي حراسة المنشآت وحماية الشخصيات واستمرت ثلاثة أسابيع، إلى ضرورة نقل ما تلقاه المشاركين في الدورتين إلى زملائهم في الأمن والجيش واللجان الشعبية بما يكفل تقديم الخدمات الإنسانية لزملائهم أثناء معارك الشرف والبطولة في الجبهات.

وقال " يجب على المشاركين نقل هذه الخبرات لجميع أفراد أسرهم وأصدقائهم في الحارات للإستفادة منها وخاصة خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان الذي ساهم في تعزيز الصمود في مواجهته ".

وحيا وزير الداخلية المشاركين في الدورتين ودور قيادة الإدارة العامة لحراسة المنشآت وحماية الشخصيات وكذا جميع منتسبي الإدارة على جهودهم في تنفيذ الدورتين .. منوها بدور جمعية الهلال الأحمر الدولي ومستشفى الكويت وإسهامهما في تنفيذ ودعم الدورة.

فيما أشار مدير عام المنشآت وحماية الشخصيات العميد عبدالرزاق مفضل إلى أهمية إنعقاد الدورتين في تنمية قدرات المشاركين في مجال الإسعافات الأولية .

وقال " نحن على ثقه أن المشاركين إستوعبوا كل ما تلقوه من تعليمات نظرية وعملية في الإسعافات الأولية، هذا العمل الإنسانى والخدمي الذي يقدم للمواطنين خدمات إنسانية للجميع في أوقات السلم والحرب ".

وأشاد بجهود قيادة وزارة الداخلية على دعمها ورعايتها المستمر في هذا الجانب وكذا دور قيادة مستشفى الكويت ونائب مدير جمعية الهلال الأحمر الدولي في دعم وإقامة الدورتين.

بدوره ثمنت كلمة المشاركين في الدورة التي ألقاها المساعد عبدالباسط العسلي جهود قيادة وزارة الداخلية لرعايتها لهذه الدورات وإهتمامها بتأهيل منتسبي الأجهزة الأمنية في مختلف الجوانب .

وفى ختام الحفل تم تكريم المشاركين في الدورتين بالشهادات التقديرية.

حضر الإختتام القائم بأعمال المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد والوكيل المساعد لوزارة الداخلية لقطاع الأمن الجنائي اللواء نجيب مغلس وقائد قوات الأمن المركزي اللواء الركن عبدالرزاق المروني.

إلى ذلك اطلع وزير الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسى على أوضاع مركز شرطة الحميري وسير العمل والأداء .

والتقى الوزير القوسي منتسبو المركز وحثهم على مضاعفة الجهود ورفع الجاهزية واليقظة في أعمالهم ومهامهم ومتابعة المطلوبين أمنيا في الاختصاص المكاني .

ووجه وزير الداخلية مدير أمن أمانة العاصمة العميد الركن عبدالحكيم الماورى بتغيير مدير قسم الشرطة ونائبه ورئيس قسم البحث الجنائي بمركز الحميري.

وكان وزير الداخلية عقد اليوم إجتماع مع القيادات الشرطوية المنفذة للمرحلة الثانية من حملة التوعية والضبط الشرطي التي استهدفت طلاب وطالبات مدارس أمانة العاصمة وعدد من المحافظة منتصف مارس الجاري.

قيًم الإجتماع الأداء خلال المرحلة الثانية من الحملة واستعراض الملاحظات المطروحة من قبل الحاضرين بما يكفل تلافي نواحي القصور خلال الفترة المقبلة .

واستعرض الإجتماع التقارير المرفوعة عن الحملة من الميدان وكذا الإستعدادات والترتيبات للمرحلة الثالثة من الحملة في ضبط وتنظيم الشارع.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.