أكدت شركة طيران شرق الصين سقوط قتلى في حادث تحطم إحدى طائراتها كانت تقل 132 شخصا في جنوب الصين الاثنين مشيرة الى ان سبب الحادث “لا يزال قيد التحقيق”.
وكتبت الشركة في بيان “تقدم الشركة تعازيها الحارة بمصرع ركاب وأفراد الطاقم في تحطم الطائرة” من دون ذكر تفاصيل عن حصيلة الضحايا.
تحطمت طائرة مدنية صينية، على متنها 133 شخصا، تابعة لشركة “إيسترن تشاينا أيرلاينز”، في مقاطعة غوانشي جنوبي غرب الصين، الاثنين.
ولم يكشف حتى الآن عن وجود ضحايا، بعد تحطم الطائرة وسط الجبال الصينية، بينما تقترب فرق الإنقاذ من موقع التحطم.
وأظهر فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهور دخان كثيف من جسم الطائرة، وهي بين الجبال، بعد الاصطدام الذي تسبب بحريق جبلي، وفقا لمصادر صينية.
ويعود تاريخ آخر حادث جوي كبير في الصين إلى أغسطس 2010 وقد أسفر عن مقتل 42 شخصا.
من جانبه طالب الرئيس الصيني شي جين بينج بتكثيف جهود الانقاذ عقب تحطم طائرة ركاب من طراز بوينج 737 تابعة لشركة خطوط شرق الصين الجوية، وفقا لما ذكرته التلفزيون الحكومي اليوم الاثنين.
ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن شي جين بينج طالب بمعرفة سبب الحادث في أسرع وقت ممكن.
وكانت وسائل إعلام رسمية صينية قد أفادت بتحطم طائرة ركاب تحمل على متنها أكثر من 130 شخصا بمنطقة قوانجشي جنوبي البلاد اليوم الاثنين.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن سلطات الطوارئ بالمنطقة أن الطائرة من طراز بوينج 737 وتابعة لشركة خطوط شرق الصين الجوية، وتحطمت بالقرب من منطقة واتشو، ما تسبب في اندلاع حريق فوق جبل.
وذكرت إدارة الطيران المدني الصينية، على موقعها الإلكتروني، أن 132 شخصا كانوا على متن الطائرة: 123 راكبا وطاقم من تسعة أفراد.
وذكرت شينخوا أنه تم نشر رجال إنقاذ، وأنهم يقتربون من موقع الحادثة، فيما لم يُعرف على الفور عدد الضحايا.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.